recent
أخبار تقنية

كيفية استعادة حساب ايكلود iCloud بعد نسيان كلمة السر أو الايميل

خلال التحديث الجديد لهاتف آيفون iOS 15 أضافت شركة آبل خاصية جديدة تمكن المستخدم من استرجاع حساب ايكلود icloud عبر جهات الاتصال الموثوق بها، حيث أن كثير من المستخدمين يفقدون القدرة على الوصول إلى حساباتهم لعدة أسباب أكثرها شيوعا نسيان كلمة المرور الخاصة بالحساب.

استرجاع Apple ID عن طريق رقم الهاتف.


كيفية استعادة حساب ايكلود iCloud بعد نسيان كلمة السر أو الايميل

ومن أجل استعادتها كان المستخدمون يضطرون للتواصل مع آبل، ولكن من خلال التحديث الجديد لأيفون من إصدار 15 يمكن استعادتها دون الاضطرار للتواصل مع شركة آبل.

تحديث مميزات هاتف iOS 15 الأمنية بغرض تحسين استخدام هاتف iOS 15 وحماية خصوصية المستخدمين.


أضافت شركة آبل العديد من المميزات الأمنية لنظام أيفون 15، ومن أهم هذه المميزات الأمنية بالنظام الجديد هي  iCloud, وكذلك خاصية حماية البريد الإلكتروني، حيث يتمكن المستخدمين من خلال ميزات حماية البريد الإلكتروني من منع المواقع التي يقوموا بالتسجيل بها من الوصول إلى البريد الإلكتروني الحقيقي للمستخدمين، وكذلك تعمل على منعهم من تتبع رسائل البريد الخاص بالمستخدم عندما يستقبل الرسائل المبطنة بالمتتبعات الخفية أي أن التحديث الجديد يوفر مزيد من الأمان.

ومن ضمن مميزات iOS 15 بعد التحديث الجديد هو التمكن من استعادة حساب ايكلاود من خلال جهات الاتصال وهذه الخاصية تعمل خلال أجهزة الآيفون والآيباد معا، كيفية استرجاع حساب icloud.

استرجاع Apple ID عن طريق رقم الهاتف.


لكي يتم استرجاع حساب ايكلاود لابد أن تكون أجهزة آبل الخاصة بك سواء هاتف أو آيباد تستخدم النسخة الأحدث من أنظمتها، وكذلك تكون هذه الأجهزة مسجلة خلال حساب icloud ذاته، وقبل تنفيذ خطوات استعادة الحساب لابد من تحضير ومعرفة جهات الاتصال التي ستقوم باستخدامها لاسترجاع حسابك، ومن ثم قم بتنفيذ الخطوات التالية.

  1. التوجه إلى تطبيق إعدادات الهاتف بالجهاز.
  2. انقر على شرط حساب icloud الخاص بك.
  3. قم بالذهاب إلى أعدادات الأمان” كلمات المرور”.
  4. انقر على” استعادة الحساب”.
  5. قم بإضافة جهات الاتصال التي قمت بتجهيزها مسبقا لإعادة حسابك.
  6. يتطلب منك بعد ذلك تأكيد هويتك من خلال فتح الجهاز ببصمة الإصبع أو الوجه.
  7. اختر جهات الاتصال الموثوق بها الراغب في استعادة حسابك من خلالها واضغط على زر” إضافة”.

يتم إرسال رسالة إلى صاحب جهة الاتصال التي قمت باختيارها محتواها رغبتك في جعل رقمه جهة اتصال احتياطية لك لاستعادة حسابك، لابد من تأكيد المستخدم الآخر من خلال التوجه إلى الرابط المرسل إليه والضغط على الموافقة، فور تأكيد المستخدم الآخر يتم استعادة حسابك القديم على icloud.
google-playkhamsatmostaqltradent