recent
أخبار تقنية

كيف تسترجع رسائل ال sms المحذوفة من هاتفك بسهولة

إذا كنت أحد الأشخاص الذين تم حذف رسائلهم النصية عن طريق الخطأ، فيجب أن تعرف بغض النظر عما إذا كانت البيانات المحذوفة عبارة عن رسائل SMS أو حتى صور أو موسيقى أو مقاطع فيديو أو حتى مستندات.

استرجاع الرسائل sms

يجب عليك استرجاعها بسرعة، فكلما طال الوقت في استرجاعها، كلما فقدت هذه البيانات، والتي عادة ما يتم تخزينها داخل جهاز Android الخاص بك ولكنها مخفية، تحتاج إلى برامج لاستعادتها.

أقدم لك عزيزي مستخدم طريقة مثالية لاسترداد الرسائل النصية المحذوفة من جهاز أندرويد Android الخاص بك، من خلال برنامجين يدعمان أجهزة الكمبيوتر الشخصية وكذلك أجهزة Mac بهدف مساعدتك في هذا الموضوع.

وكالعادة تستمر عملية استرجاع هذه الرسائل من خلال أربع مراحل لمرحلة الاتصال "اتصال الكابل بين جهاز Android وجهاز الكمبيوتر الخاص بك" مرحلة المسح، ثم مرحلة الفحص، ثم المرحلة النهائية، مرحلة الاسترداد.

لديك الحرية في اختيار أحد البرنامجين هم متاحون مجانا.

سأختار البرنامج الثاني "Wondershare Dr" وسأشرح عملية الاستعادة هذه بالتفصيل وقد تكون الخطوات مختلفة، لكن العملية متشابهة في كلا البرنامجين، والجدير بالذكر أن Wondershare Dr يدعم استعادة البيانات المختلفة من الصور، الموسيقى والوثائق وجميع البيانات الصور والفيديو.

فيما يلي خطوات العمل على Wondershare Dr لاستعادة الرسائل النصية المحذوفة.

قم بتنزيل أحد البرامج المذكورة أعلاه وافتحه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، نترك الكمبيوتر ونحضر جهاز هاتف، ونمكّن تصحيح الأخطاء لخيارات USB، بالانتقال إلى الإعدادات ثم إلى خيارات المطور والعثور على مربع خيار تمكين USB وتأكد من تحديده.

لقد أشرت سابقًا إلى أنني سأختار برنامج Wondershare Dr المجاني، وعندما أقوم بتنزيله من الرابط أسفل الصفحة، فإننا نعمل على توصيل جهاز Android بالكمبيوتر عبر اتصال الكابل الخاص به، بعد توصيل جهاز Android وتقديمه، نتبع متطلبات العملية من خلال فحص أو تحليل ذاكرة جهاز Android على الشريط الأفقي أعلى واجهة البرنامج.

بعد الانتهاء من العملية السابقة، يمكنك تصفح الرسائل النصية المحذوفة ومعاينتها، وكلما زادت سرعة عملية الاسترداد، زادت البيانات المتاحة بالكامل.

نضغط على كلمة Next ، وستظهر واجهة توضح لنا البيانات المختلفة التي يمكننا استعادة ما تم حذفه، كما هو موضح في واجهة البرنامج، لاستعادة الرسائل النصية المحذوفة، يتعين علينا تحديد الرسائل القصيرة ثم النقر فوق "استرداد" في أسفل اليمين لوضعها على جهاز Android الخاص بك مرة أخرى أو حفظها كنسخة احتياطية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ملاحظة: إذا كنت ترغب في استرداد هذه البيانات دون الحاجة إلى جهاز كمبيوتر، فيجب أن يكون لديك أذونات الجذر، حيث تتطلب التطبيقات المختلفة المتضمنة في هذا المجال امتيازات الجذر، كيف لا تفقد أي رسالة نصية بعد الآن؟.

إذا تعلمت الدرس أو لم تتعلمه، فقد يتبادر إلى ذهن شخص ما أنني لم أحذف رسائلي بعد، وفي نفس الوقت لا يحب العمل على أحد البرامج المذكورة أعلاه، فلا تقلق كما هو الحال مع الرسائل القصيرة  تطبيق Backup & Restore يمكنك نسخ جميع رسائلك النصية احتياطيًا واستعادتها في الوقت الذي تريده، بالمناسبة، فهو متاح مجانًا تمامًا من متجر جوجل بلاي Google Play.

خطوات العمل على التطبيق:

بمجرد تنزيل التطبيق وتثبيته من متجر Google Play ثم فتحه، ستظهر مجموعة من الأوامر، الأول هو النسخ الاحتياطي "Backup" ، والثاني استعادت النسخة "Restore" ، والثالث هو رؤية رسائل "VIEW" ، والرابع هو خيار البحث "SEARCH" ، والخامس هو مسح النسخ الاحتياطي النسخ الاحتياطي، السادس والأخير مسح الرسائل للرسائل.

نضغط على "النسخ الاحتياطي" للرسائل النصية، ونختار بالضبط ما تريده من عملية النسخ هذه، يمكنك الاحتفاظ بالنسخة الاحتياطية بعدة أشكال أهمها الإرسال عبر عنوان بريد إلكتروني أو عن طريق إبقائها على الخدمات السحابية مثل Google Drive أو Dropbox.

لاستعادة النسخة الاحتياطية من الرسائل النصية، يمكنك الانتقال إلى الواجهة الرئيسية للتطبيق والنقر فوق أمر "استعادة" ، ثم اختيار موقع النسخة الاحتياطية على جهازك أو على الخدمات السحابية أو البريد الإلكتروني.

كما يأتي مع التطبيق العديد من الخيارات الرائعة مثل عملية النسخ الاحتياطي المجدولة، أنت تحدد تاريخ ووقت النسخ الاحتياطي التلقائي، بالإضافة إلى الحماية بقفل سري للرسائل النصية.

في النهاية قمنا بالإجابة على العديد من الأسئلة، هل أنت من أولئك الذين فقدوا رسائلهم النصية؟  هل يمكن استعادة الرسائل النصية المحذوفة؟  كيف يمكنك حماية الرسائل النصية؟ يمكنك رؤية الإجابة على كل هذه الأسئلة في هذه المقالة.

كيف إسترجاع جميع الرسائل النصية SMS المحذوفة من هاتفك أندرويد بسهولة

طريقة سهلة لاسترجاع الرسائل النصية المحذوفة من هاتف ايفون iPhone
google-playkhamsatmostaqltradent